مجلس الكتاب والأدباء والمثقفين العرب ينظم حفل تأبين لراحلي الحركة الأدبية الفلسطينية 2021

مجلس الكتاب والأدباء والمثقفين العرب ينظم حفل تأبين لراحلي الحركة الأدبية الفلسطينية 2021

نظم مجلس الكتاب والأدباء والمثقفين العرب فرع فلسطين وتحت رعاية وزارة الثقافة الفلسطينية في جنين ، اليوم الأحد، الموافق 9/1/2022، في قاعة مكتب الوزارة في جنين، تأبياً لرموز الحركة الأدبية الفلسطينية تحت عنوان “رحلوا وبقي صهيلهم” وذلك ضمن لقاء الأدباء الشهري الذي تنظّمه وزارة الثقافة دوريّاً.
حيث افتتح اللقاء الذي تولّى عرافته عضو المجلس الشاعر محمد الأخرس، بالسلام الوطنيّ وبتلاوة الفاتحة على أرواح الراحلين.
وفي كلمتها ثمّنت آمال غزال مدير وزارة الثقافة في محافظة جنين دور مجلس الكتاب على لفتته وتنظيمه لحفل التأبين لشعراء والأدباء الراحلين فهم من حملوا هموم الوطن وناضلوا بأقلامهم لتبقى فلسطين والقضية الفلسطينية حاضرة في ضمير الأمة وهم من رسموا لنا طريقاً للعبور.
وقد استهل ممثلا عن المجلس نائب رئيس مجلس الكتاب والأدباء والمثقفين العرب فلسطين الكاتب (نسيم قبها) بكلمته الافتتاحية الأدبية بعنوان “ماتوا ليعيدوا ترتيب الكرامة فينا” مبيّناً أنّ محاولاتنا لتبرير الفقد فاشلة، وأنّ موت الأديب يستفزّ الأحياء منهم لنعيد ترتيب قاموس الكتابة منهم ولهم، ولا بدّ من وعد الرحيل.
كما تخلّل اللّقاء مداخلة عبر الهاتف للدكتور معالي وزير الثقافة الفلسطينيّ عاطف أبو سيف؛ حيث شكر مجلس الكتاب والادباء والمثقفين العرب على تنظيم هذا التأبين، فالراحلون من الحركة الأدبية أثروا الحياة الفلسطينية بالمعاني والقيم والجمال، والوقوف لهم اليوم ليس فقط لنعيهم إنما للاعتذار لهم فالأوقات الثمينة التي قضيناها معهم لم تكن كافية.
وتخلل اللقاء إلقاءات شعرية متعددة لشعراء محافظة جنين ، باسل البزراوي ، وعبدالقادر مراعبة ، وياسين السعدي وعزت ابو الرب ، ومحمد الدقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.