رسالة العراق الثقافية مجلس الكتاب والادباء والمثقفين العرب ،فرع جمهورية العراق

رسالة العراق الثقافية
مجلس الكتاب والادباء والمثقفين العرب ،فرع جمهورية العراق
صباحات الجمعة في شارع الثقافة العراقية وملتقى الادباء والكتاب والمفكرين العراقيين والعرب .الشارع الذي يقصده كل المثقفين العراقيين من كل محافظات العراق .شارع المتنبي المتنفس الكبير للأدباء والكتاب حيث تجرى الفعاليات الثقافية المختلفة في قاعات المركز الثقافي البغدادي التي سميت باسماء كبار الادباء والفنانين فهناك قاعة للجواهري واخرى لنازك الملائكة وثالثة لجواد سليم وكل القاعات الاخرى تحمل مثل هذه الاسماء الكبيرة في الثقافة العراقية .في الشارع والقشلة تجرى الحوارات في مختلف صنوف الادب والثقافة. وكذلك الفعاليات الاخرى من الخطابة والغناء والعزف الموسيقى.
حضرنا محاضرة وتوقيع كتاب عن الحياة البغدادية وحياة الباشا نوري السعيد رئيس الوزراء في العهد الملكي، بعدها انتقلتا الى قاعة اخرى لنحضر حفل توقيع كتاب يتناول الجواهري وتجربته الشعرية وكذلك ما كتب عنه الكاتب من نصوص شعرية حول شاعر العرب الاكبر محمد مهدي الجواهري .وبعد الظهر زرنا معرض الكتاب الدولي الدورة الثالثة والعشرون التي اقيمت على معرض بغداد الدولي تحت عنوان نقرأ لنستمر والكتابة من المهد .
والذي يستمر للفترة من ١٩ مايس ولغاية ٢٨ منه ، شاركت في هذا المعرض اكثر من ٥٠٠دار نشر من العراق والدول العربية ودول العالم. الاخرى وقدمت دور العرض المشاركة مختلف صنوف الكتب من الادب والفلسفة والكتب العلمية بل حتى للأطفال كان لهم حصة من القصص والاناشيد والألعاب المسلية .وهذا ليس غريبًا على بغداد عاصمة الثقافة فقديماً قالوا ان مصر تكتب وبيروت تطبع وبغداد تقرأ .واليوم بغداد مدينة الرشيد والف ليلة وليلة تثبت للعالم اجمع ان بغداد تكتب وتطبع. وتقرأ في نفس الوقت .
وكمثال على ماقول لقد كتبت خلال هذه الفترة من تاريخ الاحتلال ولحد الان اكثر من الف رواية والمئات من دواوين الشعر والنقد
وكل صنوف الادب الاخرى
زهير حسين داود البدري
رئيس فرع العراق لمجلس الكتاب والادباء والمثقفين العرب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.